U3F1ZWV6ZTMzNDQ4MjExMTQzMjEyX0ZyZWUyMTEwMjAyMzg4NDczMg==

روتين العناية بالمنطقه الحساسة للبنات

بسم الله الرحمن الرحيم ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يعتبر روتين العناية بالمنطقة الحساسة للبنات، والنساء بصفة عامة، من أهم الأمور التي يجب القيام بها يوميًا، من أجل الحفاظ على نظافة المنطقة الحميمة و صحتها، فما هي طرق العناية بالمنطقة الحساسة؟
روتين العناية بالمنطقه الحساسة للبنات


روتين العناية بالمنطقة الحساسة، هو مجموعة من الخطوات المهمة،يومية في حياة كل بنت، و للمقبلين على الزواج و حتى المتزوجين،  من شأنه حماية الفتيات و النساء، من الإصابة بعدد من المشاكل الصحية المختلفة بما فيها الالتهابات، فما هي خطوات روتين العناية بالمنطقة الحساسة للبنات؟

خطوات روتين العناية بالمنطقة الحساسة للبنات

إليك 10 خطوات سهلة وبسيطة من أجل روتين مثالي للعنايه بالمنطقه الحساسه :

 1. اتباع نظام غذائي صحي

يلعب النظام الغذائي الصحي، دورًا هاما لصحة المنطقة الحساسة، فهو يساهم في تحديد رائحة المهبل، فمثلا تناول الفواكه، تجعل رائحته أكثر حلاوة، على عكس ما يحدث عند تناول اطعمة أخرى.
اضافة الى ان بعض المشاكل الصحية، قد تؤثر سلبًا، على صحة المنطقة الحساسة، لهذا ينبغي عليك الاهتمام بنظامك الغذائي، كونه جزء لا يتجزء، من طرق العناية بالمنطقة الحساسة.

2. ارتداء الملابس الداخلية القطنية

من أهم طرق العناية بالمنطقة الحساسة، ارتداء ملابس داخلية قطنية بنسبة 100% إن أمكن ذلك، لأن الملابس الداخلية القطنية، مريحة للمناطق الحساسة، و تسمح للرطوبة بالخروج. على عكس الملابس الداخلية المصنوعة من النايلون، و التي قد  تتسبب في تهيجات للمنطقة الحساسة.

3. اختيار طريقة ازالة الشعر المناسبة لنوع البشرة

 اذا كانت بشرتك حساسة، ومعرضة لنمو الشعر تحت الجلد، فإن الحلاقة لن تكون مناسبة لك، بل قد تؤدي الحلاقه ،الى ظهور الشعر تحت الجلد، وتهيج المنطقة.

وتعتبر مزيلات الشعر مثل اللوشن والكريم هي الانسب في هذه الحالة، و هي من أكثر الطرق الآمنة للبشرة الحساسة ، و التي لا تسبب أي مشاكل للجلد مثل حلاقة. وبشكل عام يعتبر الشمع من أفضل وسائل إزالة الشعر، بالرغم من كونه مؤلما خاصة للبنات،إلا أن نتائجه افضل بكثير من الوسائل ، و المزيلات الأخرى، كما أن نتائجه تدوم فترة اطول.

كما يمكنك ايضا استشارة دكتور للامراض الجلدية، لازالة الشعر بالليزر، من اجل التخلص من الشعر الزائد بشكل دائم.

4. تقشير المنطقة الحساسة

احرصي على تقشير المنطقة الحساسة بلُطف، من خلال حركات دائرية، باستخدام ماسك تقشير، مثل السكر البني وزيت الزيتون.او باستعمال الليفة مع الغسول، و التي تكون كافية للتقشير الاسبوعي.
اما للتنظيف اليومي، استخدمي فقط يدك مع الغسول.

التقشير يساعد على ازالة الجلد الميت، الموجود بمنطقة البكيني بسهولة، و يساعد في تنشيط الدورة الدموية فيها.

5. استخدمي غسول مهبلي مخصص للمنطقة الحساسة.

عليك الحرص على تنظيف المنطقة الحساسة، باستعمال غسول مهبلي المناسب للمنطقة الحساسة، و تجنب الصابون العادي، حتى لا يتسبب في تهيج هذه المنطقة، وإحمرارها.

ما هو افضل غسول للمنطقة الحساسة؟

أفضل غسول للمنطقة الحساسة

هذه افضل أنواع غسول المنطقة الحساسة:

غسول سيتيال CYTEAL


يعد الغسول الأشهر بين الأنواع الأخرى، و يستخدم للبنات ، والسيدات على حد سواء، يستخدم سيتيال في:
  1. التقليل من الإفرازات، و بذلك التخلص من الرائحة الكريهة للمهبل.
  2. يعتبر غسول سيتيال أفضل غسول للحكة. 3. تنظيف المنطقة جيداً من العمق.
  3. محاربة الفيروسات والبكتيريا وتقليل فرص العدوى.

غسول سيباميد SEBAMED

بالرغم من شهرة سيباميد غسول للمنطقة الحساسة، بأنه مفيد جدا للمتزوجات ، أو لمرحلة ما بعد انقطاع الدورة الشهرية، فإن سيباميد غسول مهبلي مناسب للمنطقة الحساسة للبنات، فهو يساعد على:
  1. التخلص من الالتهابات الخارجية والحكة.
  2. علاج التهيج الجلدي.
  3. التخلص من الرائحة الكريهة بمنطقتك الحميمية.
  4. ترطيب المنطقة ومعادلة الحموضة.

غسول كير فري للمنطقة الحساسة CAREFREE

يحتوي غسول مهبلي كيرفري على الشاي الأخضر والألوفيرا، المصمم خصيصاً للاهتمام ، والعناية بالبشرة الدهنية و الحساسة، و جميع انواع البشرة، و من مميزاته ما يلي:
  • يقوم غسول كيرفري للمنطقه الحساسه ، بمعادلة حموضة المهبل، بمعدله الطبيعي من اجل حمايته من العدوى.
  • غسول كيرفري بالشاي الأخضر ، يجعل رائحة المهبل عطرة، ويتخلص من الرائحة الكريهة.
  • غسول كيرفري رغوه يجعلك تشعرين بالراحة والانتعاش لمدة تقارب 24 ساعة.
  • الاستخدام اليومي لغسول كيرفري ، بدون الضرر ببكتيريا المهبل المفيدة.
  • لا يحتوي غسول كيرفري على أي مهيجات للبشرة.

ما هي كيفية استخدام غسول كيرفري؟

  1. أولاً اغسلي المكان بالماء الدافئ.
  2. يجب وضع كمية بسيطة بين يديك، و قومي بتدليك المكان برفق.
  3. بعد ذلك اغسلي المكان بالماء الفاتر مرة أخرى.

ما هو سعر غسول كيرفري بالشاي الأخضر ؟

يبلغ سعر غسول كيرفري بالشاي الأخضر في مصر حوالي 28 جنيه مصري.

6. تجفيف المنطقة الحساسة.

طرق العناية بالمنطقة الحساسة


ترك المنطقة الحساسة مبللة أمر خاطىء، لهذا عليك الحرص على جفاف هذه المنطقة، و لكن لا تقومي بتنشيفها بقوة، باستخدام المنشفة القطنية، ومن الأفضل أن تستخدمي المناديل، وتقومي بالضغط على المنطقة كلها، حتى تتأكدي من أنها جفت تماما.

كوني حريصة على أن يكون تنشيف المنطقة ، من الأمام الى الخلف، حتى لا تنتقل البكتريا من الخلف للمنطقة الحساسة.

7. ترطيب المنطقة الحساسة.

ترطيب المنطقة الحساسة


استخدمي الزيوت الطبيعية، لترطيب المنطقة الحساسة، لأنها تحتاج الترطيب يوميا، مثلها مثل بشرة جسمك كلها، و المرطب الافضل لهذه المنطقه، بعيدا عن منتجات باهضة الثمن، هو الزيوت الطبيعية، و الجدير بالذكر لترطيب المنطقة الحساسة، زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا وجنين القمح.

8. تعطير المنطقة الحساسة.

تعطير المنطقة الحساسة، أمر مهم و ضروري للفتيات والمتزوجات، للتخلص من أي رائحة كريهة، قد تنبعث من تلك المنطقة، لذلك عليك استخدام الزيوت الطبيعية، وبودرة الأطفال لتعطيرها.

و كوني حريصة على تناول المشروبات، التي تساعد في الحصول على رائحة جيدة بالجسم، و خاصةً في هذه المنطقة، مثل العصائر الطبيعية، وابتعدي عن تناول الأطعمة والمشروبات، التي تجعل رائحة جسمك سيئة.

9. تغيير الفوط الصحيّة كلّ 4 ساعات.

من المهم جداً لكل بنت ، تغيير الفوطة الصحيّة كلّ 4 ساعات، و ذلك لتفادي تهيّج أو التهاب البشرة. و ابتعدي سيدتي تماما عن تلك الفوط المعطرة، والتي تزيد من التهيّج. و إذا لمست أي رائحة كريهة وغير محببة، فيستحسن استشارة الطبيب المتخصص لوصف العلاج اللازم.

موضوعنا اليوم مهم ، والذي كان حول الروتين اليومي للنساء و بنات، يعلمك كيف تحافظي على النظافة الشخصية للمنطقه الحساسه ، والاهتمام بالمنطقة ،من عناية و تنعيم و تبييض.

احرصي ان تكون المنطقة الحساسة، جزء لا يتجزأ من روتين العناية اليومي ، ببشرتك وجسمك في كل وقت، من خلال عمل خلطات، و الماسكات masks الخاصة بالبشرة، أثناء و بعد الاستحمام، من اجل عنايه اكثر، بالاماكن الداكنة بالمنطقة وتفتيحها.

و اختيار منتجات صحية. فلا تبخلي على نفسك بروتين يومي، من المنزل يجعل حياتك أفضل، يزيد من جمالك و يجنبك مجموعه من المشاكل الصحية، التي تؤثر على صحتك خاصة بالمناطق الحساسه .

و لكن كل هذا يتطلب منك المدوامة على روتين مثالي. للمزيد من المعلومات زوروا موقعنا موقع رؤية الخاص بتقديم أهم النصائح في جميع المجالات. ولا تنسوا زيارة قناتنا على اليوتوب youtube ، و دعم موقعنا بترك تعليق ايجابي.

نصائح للمقبلين عالزواج
نصائح للعروس
نصائح للرجل و المرأة
أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة
 Sensitive Skin 
كريم Skin Care Routine for women
Sensitive area care

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة