U3F1ZWV6ZTMzNDQ4MjExMTQzMjEyX0ZyZWUyMTEwMjAyMzg4NDczMg==

الروتين المثالي للعناية بالبشرة

 روتين العناية بالبشرة

الروتين المثالي للعناية بالبشرة
روتين العنايه بالبشرة هو كل ما تحتاجين اليه للتمتّع ببشرة نقيّة، مشرقة وخالية من الشوائب، خطوات محدّدة يجب القيام بها يوميّاً، أسبوعيّاً، شهريّاً وحتّى سنويّاً، حيث يساعد التنظيف اليومي الكامل و اللطيف و عناية الترطيب الجيدة على إبقاء البشرة سليمة. و حمايتها من المؤثرات الخارجية المؤذية مثل أشعة الشمس و المناخات الحارة و الباردة و تلوث الهواء. كما تساعد على تلطيف البشرة المتحسسة و استعادة حالتها الصحية و منع تطور أمراض الجلد. 

ما هو الروتين المثالي للعناية بالبشرة؟

في هذا المقال، سنقدّم لكِ سيدتي خطوات روتين العناية بالبشرة في المنزل و المناسب في مختلف أوقات السنة.

أولا: الروتين الصباحي للعناية بالبشرة

يعتبر الروتين الصباحي ضروريا من اجل العناية ببشرتك و الحصول على البشرة التي تحلمين بها. فيما يلي 7 خطوات يجب عليك اتباعها في المنزل لتحقيق عناية يومية للبشرة:

1- تنظيف الوجه بغسول مناسب

يعتبر التنظيف اليومي للوجه هو الخطوة الأولى في العناية الفعالة بالبشرة. حيث يزيل الأوساخ و العرق و الزهم الجلدي و يهيء البشرة للعناية. فالبشرة النظيفة أكثر قدرة على امتصاص المكونات الفعالة في منتجات العناية. و لهذا لا يجب الاعتماد على صابون الحمام العادي كما يفعل الكثيرون، بل لابد من استخدام غسول الوجه عند استيقاظكِ من النوم، على شرط أن يكون مناسباً لنوع بشرتكِ.

غسول البشرة الدهنية :

إذا كانت بشرتك دهنية، من الأفضل أن تختاري غسول وجه مصنوع من الطين أو الفحم، لأنهما يعملان على تنظيف البشرة الدهنية من الأعماق، و كما تعلمين فإن الطين و الفحم يساعدان في امتصاص الزيوت الزائدة وينقّيان مسام الوجه. تقترح عليك الاطلاع على منتجات العناية بالبشرة.

ما هو افضل غسول وجه للبشرة الدهنية؟

فيما يلي قائمة افضل انواع غسول وجه للبشرة الدهنية :

  • غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية (Neutrogena Oil-Free Acne Wash Pink Grapefruit Facial Cleanser).
  • غسول سيتافيل للبشرة الدهنية (Cetaphil Oily Skin Cleanser).
  • غسول غارنييه للبشرة الدهنية (Garnier Skin Active).
  • غسول هيمالايا للبشرة الدهنية (Himalaya Face Wash For Oily Skin).

غسول البشرة الحساسة:

أما إذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فمن الافضل لك استخدام غسول وجه من المياه أو ما يُعرف بمياه ميسيلار الخالية من المواد الحافظة، والتي تنظّف الوجه وتضمن لك التخلص من السموم المتراكمة دون إحداث أي ضرر ببشرتكِ الحساسة.

ما هو افضل غسول وجه للبشرة الحساسة؟

فيما يلي قائمة افضل انواع غسول وجه للبشرة الحساسة :
1- غسول سانت بوتانيكا (St. Botanica Vitamin C Gentle Foaming Brightening Face Wash)
2- غسول كاما أيورفيدا (Kama Ayurveda Sensitive Skin Cleansing Foam)
3- غسول بلام هيلو ألو (Plum Hello Aloe Skin Loving Face) : غسول بلام هيلو ألو هو غسول خالٍ من الصابون والمواد الكيميائية الضارة، و هو يحافظ على بشرتك رطبة، كما له تأثير مهدئ وملطف على بشرتك.
4- غسول نيتروجينا (Neutrogena Ultra Gentle Daily Cleanser) : يختلف عن غيره في كونه لا يحتوي على مهيجات للجلد، فهو مفيد جدًّا في تهدئة أعراض للإكزيما والتهاب الجلد وحب الشباب، و ينظف بشرتك بلطف ويجعلها ناعمة.

غسول البشرة العادية

إذا كنت صاحبة بشرة عادية فستكون خياراتك أكثر ومنتجات العناية بالبشرة آمنة أكثر ، و لست مضطرة إلى البحث عن مكوّن محدّد، حيث يمكنك استخدام غسول غني، يوفر رغوة كثيرة أو أي غسول عادي.

ما هو افضل غسول وجه للبشرة العادية؟

غسول جونسون:

يعتبر غسول جونسون للوجه من أفضل أنواع الغسول للبشرة العادية، فهو يتميز بعدة مميزات من بينها ما يلي : 
  • خفيف على البشرة ويتم امتصاصه من البشرة بسهولة.
  • ينظف المسام بعمق من الداخل، و يزيل الطبقات الميتة من الجلد و يخلص البشرة من الأتربة.
  •  يساعد غسول جونسون على توازن البشرة ويعمل على التحكم في الغدد الدهنية بشكل كبير.
  • يعمل غسول جونسون على ترطيب البشرة بشكل فعال وجيد وله قدرة على تطهير وتعقيم طبقات الجلد وتخليصها من البكتيريا.
  • يستطيع غسول جونسون إزالة جميع آثار البقع وتوحيد لون البشرة.
  • يحتوي غسول جونسون أيضًا على مستخلص من التوت الأحمر وهو يساعد على ترطيب البشرة ويزيد نعومتها ونضارتها.
  • من أجل إستفادة قصوى من خصائص غسول جونسون، ينبغي قبل استخدامه ترطيب البشرة ببعض الماء الفاتر من أجل الحصول على الرغوة المطلوبة.

تقترح عليك الاطلاع على غسول جونسون للبشرة الجافة.

كلين اند كلير غسول (clean clear غسول )

  1. يعتبر غسول كلين اند كلير، من أفضل أنواع الغسول للبشرة العادية، الشركة المصنعة له هي شركة جونسون العالمية والمتخصصة في إنتاج العديد من مستحضرات العناية بالبشرة.
  2. يزيل غسول كلين اند كلير 99% من الشوائب الموجودة بالبشرة. و يعطيها النضارة التي تحتاج إليها، فيتركها ناعمة مثل بشرة الأطفال.
  3. يتميز غسول كلين اند كلير الاصفر  الى جانب صابونة كلين اند كلير لحب الشباب بفعاليته، فهو يخلص البشرة من بثور وحب الشباب ويخلصها من الرؤوس السوداء و ينقي البشرة من البقع البنية.
  4. غسول كلين اند كلير clean clear يساعد في على حفظ التوازن بالبشرة ويقلل من الإفرازات الدهنية.
  5. يحتوي غسول كلين اند كلير على مكونات طبيعية مثل العسل والورد، اضافة الى مستخلص الجينسنج الذي يساعد في توازن البشرة الدهنية، الى جانب مستخلصات من الفواكه مثل البابايا والليمون.

نصيحة: عند استخدام كلين اند كلير غسول، لا تتركيه على البشرة أكثر من اللازم و قومي بغسله بالماء، و لا يجب أن يستخدم على بشرة الأطفال، ولا يستخدم على أماكن الجروح.

2- استخدام التونر 

يعتبر استخدام التونر خطوة أساسية لأصحاب البشرة الدهنية ضمن روتين العناية بالبشرة صباحاً . من الأفضل تطبيق تونر تنظيف البشرة بعد غسل الوجه لأنه سيضمن لك التخلص الزيوت الإضافية، كما يساهم التونر في غلق مسام وجهك قبل الخروج للأتربة.

كيف استخدم التونر؟

كيف يتم استخدام التونر؟

يتم إستخدام التونر عن طريق عدة خطوات وهي كما يلي:
  1. يغسل الوجه جيداً بالماء، او بإستخدام غسول الوجه لضمان التخلص من جميع الأوساخ والعوالق.
  2. يتم تجفيف الوجه جيداً بحركات دائرية، باستعمال منشفة قطنية.
  3. وضع القليل من سائل التونر على قطنة طبية معقمة، و تدليك الوجه من جميع الجوانب بحركات دائرية.
  4. مسح الذقن والرقبة بطريقة خفيفة وبشكل جيد.
  5. الحذر عند مسح منطقة حول العينين وذلك لتجنب إصابة العين.

 3- تطبيق سيروم الوجه

السيروم هو أحد أهم مستحضرات العناية بالوجه، حيث يعمل على حماية بشرتكِ، وتجديد خلايا البشرة وترطيبها. كما يعمل السيروم على إنتاج الكولاجين ويزوّد البشرة بكل العناصر الغذائية التي تحتاجها، ليمنحها ملمساً ناعماً. لذلك، لا تتردّدي في إضافته إلى روتينكِ الجماليّ!

ما هو افضل سيروم للوجه؟

افضل سيروم للبشرة الجافة 

إذا كانت بشرتك جافة، ابحثي عن سيروم يعالج هذه المشكلة ويرطّب بشرتكِ، و افضل سيروم مناسب لكِ هو الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid، وغيره من المكوّنات التي ترطّب الجلد من العمق وتؤمّن كلّ المرونة والليونة لبشرتكِ. إليكِ أفضل انواع سيروم للبشرة الجافة.

  1. سيروم شانيل CHANEL Hydra Beauty Micro Sérum.
  2. سيروم كلارنس CLARINS Hydra-Essentiel Bi-phase Serum.
  3. سيروم فيشي VICHY Aqualia Thermal Hydrating Face Serum.

4- تطبيق كريم مرطب للبشرة

المرطب ظروري لنضارة البشرة فهو يوفر العديد من الفوائد لبشرتكِ، فهو يضمن الحماية من العوامل الخارجية ويعيد الترطيب إلى البشرة لتبدو صحية أكثر.
لا يمكن الإستغناء عن استخدام المرطب في  روتين العناية بالبشرة الكامل ، وبما أن السوق يحتوي على العديد من منتجات مرطب فعالة للبشرة. يجب عليك سيدتي أن تختاري المرطب المناسب لنوع بشرتك لحماية الجلد من الجفاف والحفاظ على نعومته ونضارته.

  • إذا كانت بشرتك دهنية يجب عليك تجنب استعمال منتج دهني لأنه قد يكون سببا في سد المسام وظهور الحبوب، بل يجب عليك اسخدام مرطب ذو أساس مائي أو جيل لأنه بذلك سيكون سهل الامتصاص ولا يسد المسام.
  • أما إذا كنت من أصحاب البشرة العادية أو البشرة الجافة فيمكنك الاعتماد على منتج كريمي غني بالألوفيرا أو الزيوت الطبيعية بأنواعها لمنح بشرتك الترطيب الذي تحتاجه بشكل فعال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة