U3F1ZWV6ZTMzNDQ4MjExMTQzMjEyX0ZyZWUyMTEwMjAyMzg4NDczMg==

اوميغا 3 : فوائد اوميغا 3 و مصادره و أضرار نقصه

اوميغا 3  فوائد اوميغا 3 و مصادره و أضرار نقصه

اوميغا 3، أكيد أنك سمعت الكثير عن أحماض أوميجا 3 الدهنية مؤخرًا. و لكن ما هو اوميغا 3 و ما هي فوائده و مصادره ؟ ما هي فوائد و اضرار نقص اوميغا 3؟

فوائد اوميغا 3 و مصادره و أضرار نقصه

بالطبع ، يعلم معظم الناس أن أوميغا 3 مفيدة لصحتهم ، لكنهم لا يعرفون بالضبط لماذا أو كيف تعمل. في هذا الدليل المختصر للمبتدئين حول أوميغا 3 ، سنستعرض ماهية أوميغا 3، و كيف يمكنها تحسين صحتك وصحة عائلتك ، و كيفية اختيار المكمل و ما هي فوائد كبسولات اوميجا 3؟ و غير ذلك الكثير. هل أنت جاهز؟ هيا بنا نبدأ.

ما هو أوميغا 3 و لماذا هو صحي؟

تعتبر أوميغا 3 من الأحماض الدهنية الأساسية، و هي ضرورية لصحة الإنسان. المشكلة هي أن أجسادنا غير قادرة على صنعها بمفردها! بحيث يعتبر الطعام الذي نأكله المصدر الرئيسي لأوميغا 3. بالطبع يجب على معظمنا أيضًا ، تناول مكمل أوميغا 3 للتأكد من أن جسمنا يحتوي على جميع الأحماض الدهنية المهمة التي يحتاجها لبناء العضلات والحفاظ على نمو الخلايا السليم.

ما هي فوائد أوميغا 3 ؟

تعتبر أوميغا 3 من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (PUFA) الضرورية للحفاظ على وظائف المخ ونموه وتطوره. أحد أهم مضادات الالتهابات ، تتمثل إحدى وظائف أوميغا 3 في المساعدة في منع الأمراض التنكسية مثل التهاب المفاصل والسرطان وأمراض القلب وحتى فقدان الذاكرة. بالطبع ، تساعد أوميغا 3 أيضًا في الحفاظ على بشرة مشدودة وناعمة ، وبالتالي تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على شبابنا لفترة أطول. من درء التجاعيد إلى المساعدة في الحفاظ على الشرايين التاجية نظيفة.

ما هي أنواع أوميغا 3 ؟

تم ربط أحماض أوميغا 3 الدهنية بجميع أنواع الفوائد الصحية ، والتي سنناقشها بالتفصيل في الصفحات القادمة. أولاً ، دعونا نلقي نظرة على الأنواع الرئيسية الثلاثة لأحماض أوميغا 3 الدهنية: EPA و DHA و ALA. حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) هو حمض دهني مهم جدًا من أوميغا 3.

يشير بحث جديد إلى أنه يمكن أن يمنع النوبة القلبية أو السكتة الدماغية. ذكرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من EPA في أجسامهم هم أكثر عرضة بنسبة 47 ٪ للإصابة بنوبة قلبية مقارنة بأولئك الذين لديهم مستويات كافية من EPA في نظامهم. للحفاظ على كمية كافية من EPA في نظامك ، ستحتاج إلى تناول ما بين 400 و 500 جرام من أسماك الماء البارد مثل السردين أو الماكريل أو السلمون 2-3 مرات في الأسبوع. قلة من الناس ، لسوء الحظ ، يستطيعون استيعاب هذا القدر من أسماك أعماق البحار. حتى لو استطعت، يحذر معظم الخبراء من ذلك نظرًا لأن العديد من أسماك العالم ملوثة الآن بالزئبق والسموم الأخرى.

إذن ما هو البديل ؟

يعتبر معظم الخبراء أن تناول 1000 مجم من زيت السمك الغني بـ EPA يوميًا يعمل بشكل جيد في الحفاظ على مستويات الدم في EPA بنفس مستوى تناول كميات كبيرة من أسماك أعماق البحار. لذا تأكد من أن أي مكمل تشتريه يحتوي على EPA.

ما هو حمض الدوكوساهيكسانويك DHA ؟

حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) هو حمض أوميغا 3 الدهني المهم جدًا الذي يحتاجه الجسم لتحقيق الصحة المثلى. إنها واحدة من أطول سلاسل PUFA الموجودة في أوميغا 3. كما أنه ضروري لوظيفة الدماغ الجيدة. يتكون ما يقرب من ربع الدماغ من DHA. و بدون هذه الدهون المهمة، يمكن أن تعاني من العديد من الاضطرابات العقلية أو الاكتئاب أو حتى اضطراب نقص الانتباه (ADD)! حتى لو لم يتسبب انخفاض مستوى DHA في تعرض جسمك لانهيار كارثي، فقد يجعلك عرضة لعدد لا يحصى من الأمراض أو الأمراض. الآن بعد أن عرفت مدى أهمية الحصول على الكمية المناسبة من DHA للصحة العامة والرفاهية، قد تتساءل.

ما هو أفضل مصدر لحمض الدوكوساهيكسانويك DHA؟

يمكنك الحصول على زيت السمك المحمل بـ DHA بإحدى طريقتين: عن طريق تناول المزيد من الأسماك الدهنية. أو عن طريق تناول مكملات DHA. في كلتا الحالتين ، الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن كلا من EPA و DHA هما أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية التي يجب أن تحصل عليها بانتظام من أجل درء المرض. في الواقع، أظهر البحث العلمي وجود علاقة بين زيادة مستويات DHA وانخفاض معدل الإصابة بمرض الزهايمر. والأسوأ من ذلك، أنه بدون الكمية المناسبة من DHA، فإن عقلك غير قادر على إخبار جميع أعضائك بما يجب القيام به. لا يستطيع قلبك الخفقان ورئتيك لا تتنفس بدون أمر من عقلك.

ما هي الأحماض الدهنية ALA؟ لماذا تعتبر الأحماض الدهنية ALA مهمة جدًا ؟

ما هي مصادر الاحماض الدهنية؟

يوجد حمض ألفا لينولينيك (ALA) أساسًا في الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة وبذور الكتان والجوز، يمكن لحمض ألفا لينولينيك (ALA) أن يفعل شيئًا لا تستطيع أحماض أوميغا 3 الدهنية الأخرى القيام به: إذا كان جسمك بحاجة إليها، فيمكنه تحويل ALA إلى كل من DHA و EPA. هذه قدرة فريدة ورائعة ، لأن أجسامنا تحتاج إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة للبقاء بصحة جيدة.

أحماض أوميغا 3 الدهنية هي الدهون الجيدة في أنظمتنا الغذائية الصحية. إنها الدهون التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكل صحيح. فهي تساعد في الحفاظ على عمل قلبك بمعدل صحي. تحافظ على أدمغتنا رغم تقدمنا في العمر .و تساعد الأطفال على اكتساب المعلومات. تساعد أحماض أوميغا 3 أيضًا في الحفاظ على عمل مفاصلنا. بينما يوصي نظامنا الغذائي بالحد من استهلاكنا للزيوت والدهون، فنحن بحاجة إليها. حيث تساعد الدهون و الزيت في الحفاظ على أجسامنا في ذروة أدائها.

ما هي أفضل أنواع كبسولات اوميجا 3؟

لابد انك انت تتساءل عن افضل مكمل غذائي اوميجا 3، اليك أفضل نوع اوميجا 3، يعتبر هالورانج من افضل انواع الاوميجا 3 وهو بطعم البرتقال، و هو يعتبر مكمل غذائي. من فوائد هذا الفيتامين أنه مقوي لعضلة القلب و كذلك يعمل على تغذية العقل. كما أنه مفيد بشكل كبير في حالات الأنيميا، لا يتجاوز سعر هذا الدواء 470 جنية مصري و هو يحتوي على 200 مليجرام من DHA زيت السمك.

ما هو افضل اوميجا 3 للاطفال؟

سنتحدث اليوم عن افضل انواع الاوميجا 3 للأطفال. كما نعلم جميعاً أن الأطفال دوما في مرحلة نمو وكل فيتامين يؤثر بشكل كبير على نموهم و صحتهم، و بالطبع نقص الفيتامين قد يسبب الكثير من الأمراض التي نحن في غنى عنها، والآن سوف نستعرض معكم اهم وأفضل نوع اوميجا 3 للأطفال وهي تأتي على النحو التالي:

فيتامين FISH OIL زيت السمك: و هو يعتبر من افضل فيتامينات الاوميجا 3 للأطفال. حيث تم إنتاج هذا الدواء من قبل شركة Labs Kids، ويعتبر هذا الدواء مكمل غذائي. حيث أن كل 2.5 سم من هذا الدواء تحتوي على 400 مليغرام من EPA و DHA.
أما بالنسبة للطعم فإن طعمه محبب للاطفال ولا يعطي اي طعم سيء. لذلك هذا المكمل الغذائي زيت السمك اوميجا 3 هو افضل فيتامين اوميجا 3 مناسب للأطفال. الدهون هي التي تحافظ على أجسامنا في حالة حركة، و لهذا السبب من الأفضل الحصول على الزيوت الصحية التي توفرها الأحماض الدهنية. و التي تمنع الدهون المستهلكة من التحول إلى كولسترول يسد القلب. يتم تجنب ذلك أيضًا عند الحد من تناول الدهون في نظامك الغذائي.

في حين أن إضافة أحماض أوميغا 3 الدهنية إلى نظامك الغذائي لها فوائد صحية ناقشها دائمًا مع طبيبك. سيكون قادرا على توفير الموارد لأي مصدر يعمل بشكل أفضل لنظامك الغذائي.
لقد سمعنا جميعًا الخطاب نظرًا لأننا بحاجة إلى نظام غذائي صحي. على مر العقود ، أصبح هذا الأمر مشكلة مع اختراع الأطعمة الخفيفة. أصبح من الأسهل مجرد تناول الأطعمة الخفيفة غير الصحية بدلاً من إيجاد بدائل صحية.

هذا هو السبب في أن النظام الغذائي العادي مليء بالدهون غير الصحية والملح والسكر. على مدى عقود، رأينا المشاكل الصحية التي ينطوي عليها هذا النظام الغذائي. بما في ذلك مرض السكري والنوبات القلبية ومشاكل الكوليسترول وارتفاع ضغط القلب والسمنة. عندما تعتاد على نظام غذائي غير صحي ، يصبح من الصعب عكسه بشكل صحيح. تكون هذه العملية أقل تعقيدًا بكثير إذا بدأت بتغييرات صغيرة واحتفظت بها حتى تصبح عادات. يمكن أن تستغرق هذه العملية ما يصل إلى شهر لإجراء التغييرات الجديدة حتى تصبح عادة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة