U3F1ZWV6ZTMzNDQ4MjExMTQzMjEyX0ZyZWUyMTEwMjAyMzg4NDczMg==

أدوات السيو : أفضل 5 أدوات تحسين محركات البحث SEO لسوق 2022

 

 أدوات السيو :  أفضل 5 أدوات تحسين محركات البحث SEO  لسوق 2022

هل تشعر بالإرهاق أثناء البحث عن كيفية تحسين موقعك في محركات البحث سيو seo؟
لقد كنا جميعا مثلك ، و غصنا في البحث لساعات لا تحصى. في محاولة جاهدة منا  لمقارنة العشرات من أدوات السيو.

ما هي أفضل أدوات تحسين محركات البحث SEO  لسوق 2022؟

لنوفر الوقت و الجهد عليك. جئناك اليوم بهذا المقال الكنز. الذي بفضل الله ثم بفضله  سيرتفع مستوى أداء SEO الخاص بك باستمرار. و سيصبح من السهل عليك التأكد من أن موقعك على الويب محسن للأداء ، بالإضافة إلى إدارة ومراقبة تصنيفات لمحركات البحث الخاصة بك من اجل جذب الاف الزوار  لموقعك .

أفضل 5 أدوات تحسين محركات البحث SEO  لسوق 2022

ما المقصود بالسيو  SEO ؟

تحسين محركات البحث (SEO هو اختصار لكلمة : Search Engine Optimization)‏ 

وهو فرع من فروع  التسويق الإلكتروني. يعمل على تحسين ظهور موقع إلكتروني  في نتائج محركات البحث  مثل جوجل من أجل الظهور في نتائج البحث الأولى. وذلك  بدراسة كيفية عمل محركات البحث. اضافة الى العوامل المؤثرة في ترتيب نتائج هذه المحركات من اجل تحسينها و تصحيح الأخطاء و المشاكل إن وجدت في الموقع.

لماذا استخدام أدوات SEO؟

أدوات SEO توفر لك البحث عن الكلمات الرئيسية و تقوم بتحليل البيانات.
مع هذه الأدوات ، يمكنك الاطلاع على ما هو صالح في موقعك وأي أجزاء من استراتيجيتك بحاجة لبعض التغيير والتبديل و التهيئة. كما توفر أفضل أدوات تحسين محركات البحث تقارير حول كيفية قياسك للمنافسين. وأين تكمن أكبر الفرص في سوق 2022. والأكثر من ذلك أنها تسمح لك بقياس بلدان أو مناطق أو لغات أداء البحث.

 إذا كنت تدير أكثر من موقع ويب واحد. يمكن أن تساعدك أدوات تحسين محركات البحث SEO في تقييم أداء كل موقع على الفور. لان وضع الكثير من البيانات في جداول البيانات وتحليلها يدويا. سيزيد من خطر عدم دقة التقارير .
 و لحسن الحظ. اليوم يمكنك استخدام افضل  أدوات سيو SEO  المجانية و المدفوعة لتحصل على فرصة في تحسين محتوى موقعك. لجذب عدد أكبر من الزيارات لموقعك من محرك البحث غوغل.

وفقا لتحليلنا ، هذه هي :

 افضل 5 ادوات تحسين محركات البحث في سوق 2022 Best SEO tools of 2022  "

1. SEMrush

مجموعة أدوات SEO SEMrush تقدم مجموعة شاملة من أدوات السيو حيث يمكنك عرض تقارير تحليل تفصيلية للكلمات الرئيسية. والأهم من ذلك ، انها تمكنك من مقارنة أداء صفحاتك لمعرفة ترتيبك ضد منافسيك.على سبيل المثال : يمكنك تحليل الروابط الخلفية من مواقع ويب أخرى إلى موقعك (تسمى هذه العملية "بناء الارتباط - link building ").

تساعد تحليلات الزيارات في تحديد المصادر الرئيسية لمناوبات الويب الخاصة بالمنافسين، و تمكنك من التعمق في التفاصيل الدقيقة لكيفية قياس كل من موقعك. و مواقع منافسيك من حيث متوسط مدة الجلسة " session duration " ومعدلات الارتداد " bounce rates ". بالإضافة إلى ذلك  "مقارنة مصادر حركة المرور". حيث يمنحك لمحة عامة عن قنوات التسويق الرقمي لمجموعة من المنافسين في وقت واحد.

 بالنسبة الى " SEO slang ". معدلات الارتداد هي النسبة المئوية للزوار الذين يزورون موقعك على شبكة الانترنت ثم يتركونه دون الوصول إلى أي صفحات أخرى على نفس الموقع.

 يمكنك أيضا اكتشاف كلمات مفتاحية محددة استهدفتها. بالإضافة إلى الوصول إلى الأداء النسبي لنطاقاتك على كل من أجهزة سطح المكتب. والأجهزة المحمولة. لتحسين  ترتيبك في جوجل google .

 يكلف اشتراك  'Pro' 119.95 دولارا أمريكيا شهريا والذي يتضمن الوصول إلى جميع أدوات SEO.

 تتوفرSEMrush على نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يوما لقراء Techradar لتجربة الخدمة.

2. Ahrefs

 Ahrefs هي مجموعة برامج تحسين محركات البحث (SEO) التي تحتوي على أدوات لبناء الروابط. والبحث عن الكلمات الرئيسية ، وتحليل المنافسين ، وتتبع الرتب ، وتدقيق الموقع. تم تصميم معظم الميزات داخل Ahrefs لمتخصصي التسويق.

 تتميز Ahrefs بأكبر مؤشر للروابط الخلفية لأفضل أدوات تحسين محركات البحث ، مع أكثر من 295 مليار صفحة مفهرسة وأكثر من 16 تريليون رابط خلفي، الى جانب أدوات لرصد المنافسة ، بالإضافة إلى كمية ممتازة من وثائق المستخدم ، ربما تكون هذه الأداة   Ahrefs هي ما تحتاجه لترتيب أفضل و زيادة حركة المرور الخاصة بموقعك خلال سنة 2022. 

باختصار: Ahrefs هي أحد أهم أدوات SEO الأكثر شعبية في السوق ، يستخدمها مطوروا الويب و منشئوا المحتوى في جميع أنحاء العالم لزيادة وجودهم عبر الإنترنت و الحصول على تصنيفات أعلى في Google.

3.Moz Pro

يقدم Moz Pro مجموعة شاملة من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) للشركات الصغيرة التي ترغب في إدارة البحث الخاص بها من خلال واجهة واحدة ،حيث تسمح بعض أدوات Moz Pro بالاستخدام المجاني المحدود ، لذلك سيجد العاملون لحسابهم الخاص الكثير مما يعجبهم هنا أيضًا.

يغطي Moz Pro المجالات الأساسية لتحسين محركات البحث ، ولكنه يوفر عمقًا أقل في تحسين محركات البحث الفني مقارنةً بتحليل الروابط والبحث عن الكلمات المفتاحية.

 يبدأ التسعير ل Moz Pro بسعر 99 دولارا أمريكيا شهريا للخطة القياسية التي تغطي الأدوات الأساسية ، تقدم الخطة المتوسطة مجموعة أوسع من الميزات مقابل 149 دولارا أمريكيا شهريا و يتوفرعلى نسخة تجريبية مجانية.

إنه خيار رائع كحل لتحسين محركات البحث متعدد الإمكانات للشركات الصغيرة ، حيث يغطي كل شيء بدءًا من تحسين محركات البحث التقني إلى إنشاء الروابط.

4.Majestic SEO Tools

هي أداة تحسين محركات البحث (SEO)  تقوم بمسح الإنترنت بحثًا عن روابط إلى موقع الويب الخاص بك، يقع مقر الشركة التي تقف وراء المنتج في المملكة المتحدة. وتدعي أنها أنشأت أكبر قاعدة بيانات "Link Intelligence" في العالم ، قاعدة بيانات الارتباط هي في الأساس خريطة للإنترنت تتعقب كل موقع ويب يرتبط بصفحاتك.

يستخدم Majestic هذه المعلومات للكشف عن جميع أنواع الأفكار. لمساعدتك على القيام بعمل أفضل عندما يتعلق الأمر بتحديد المواقع في البحث على الإنترنت، كما ستكتشف  فإن الحجم الهائل لقاعدة البيانات وراء هذا البرنامج يعني أنه ينتج نتائج أفضل من معظم أدوات فحص الروابط الخلفية.

يمكن للمستخدمين البحث في كل من "Fresh Index - مؤشر جديد" يتم الزحف إليه وتحديثه على مدار اليوم ، بالإضافة إلى "الفهرس التاريخي - Historic Index" الذي تم الإشادة به عبر الإنترنت لسرعة استرجاع البرق. واحدة من الميزات الأكثر شعبية هو "Majestic Million" الذي يعرض ترتيبا لأفضل مليون موقع .

هناك ثلاثة مستويات مختلفة من تسعير Majestic. تتراوح من حزمة لايت 41.67 دولارًا أمريكيًا إلى خيار واجهة برمجة التطبيقات (API) كامل الميزات والتي يمكن أن تمتد حتى 1599.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا. اعتمادًا على عدد موارد البحث التي تحتاج إلى الوصول إليها.

5. SpyFu

 SpyFu هي مجموعة أدوات تسويق رقمية ممتازة بشكل عام. يمكن لـ SpyFu تلبية احتياجات كل من ممارسي تحسين محركات البحث المتقدمين ومستخدمي الأعمال العاديين. يمسك البرنامج بهذا التوازن الدقيق ، ويرجع ذلك أساسًا إلى تصميم واجهة المستخدم الجيدة ، هذا إلى جانب سعره المريح الذي يجعله الاختيار الأمثل لمنشئي المحتوى .

تم تصميم لوحة معلومات SpyFu بذكاء مع شريط تنقل عبر الجزء العلوي. مع علامات تبويب لأبحاث تحسين محركات البحث (SEO) ، وأبحاث الدفع لكل نقرة (PPC) ، وأبحاث الكلمات الرئيسية (Keyword Research) ، والروابط الخلفية (Backlinks) ، ومنشئ القائمة ، والتتبع ، والتقارير. 

هناك الكثير يمكن لـ SpyFu القيام به عبر مجموعة أدوات تحسين محركات البحث (SEO). ولكننا اليوم نركز بشكل أساسي على إمكانات البحث الخاصة بالكلمات المفتاحية الخاصة به. 

 SpyFu لديه ثلاث خطط مختلفة. تبلغ تكلفة الخطة الأساسية 33 دولارا أمريكيا شهريا. وتأتي مع 250 من عملاء المبيعات المحتملين وجهات اتصال النطاق بالإضافة إلى 5000 ترتيب أسبوعي للكلمات الرئيسية المتتبعة. هذه الخطة هي الأنسب للشركات الناشئة والشركات الصغيرة ذات البصمة المحدودة على الإنترنت.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة